Indicators on العوامل المؤثرة في أسعار العقارات You Should Know

Wiki Article



رئيس مجلس الإدارة: عادل المسقطي - رئيس التحرير: منصور الجمري - مدير التحرير: عقيل ميرزا

أمنح موافقتي على معالجة بياناتي الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية

ميفيدا, كمبوندات التجمع الخامس, التجمع الخامس, مدينة القاهرة الجديدة, القاهرة

هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحليل التوجهات الحالية والمستقبلية في سوق العقارات في مصر، ومنها:

من المؤثرات في أسعار العقار نمو السكان، فزيادة السكان أو زيادة حجم الأسرة يزيد من الإنفاق على السكن أي الطلب حتى لو لم يزد الدخل.

النمو السكاني والهجرة يمكن أن يؤثران على الطلب على العقارات وبالتالي على أسعارها.

كانت التعاملات الأساسية (في قطاع العقارات والقطاعات المرتبطة به) بسعر السوق السوداء وليس بالسعر الرسمي للدولة، مما أحدث زيادة كبيرة في الأسعار بشكل عام وعلى قطاع العقارات بشكل خاص، الأمر الذي أدى إلى زيادة أسعار مدخلات الصناعة.

من أكثر أنواع عقارات البيع بالاسكندرية شهرة وطلبًا الشقق السكنية والمحلات التجارية والشاليهات، حيث تعتبر الاسكندرية واجهة معيشية مميزة للمصريين والأجانب على حد سواء، فهي مدينة ساحلية ذات مناخ جيد صيفًا وشتاءً، وتضم العديد من المناطق السكنية ذات الشواطئ الخاصة والتي تمثل وجهة ترفيهية ومعيشية ممتازة، مثل: العجمي والمعمورة والمنتزه.

هكذا استعرضنا في هذه المقالة أبرز ما يؤثر على سعر العقار، ولا شك أن لكل عقار حالته الخاصة، ولكن معرفة هذه العوامل يساعد البائع والمشتري في الفوز بأفضل صفقة.

والدولة لا تجذب المستثمرون فحسب ولكن السياح أيضًا فنجد السائح يسعى لقضاء إجازته في الدوحة أو الريان أو الثمامة او ما شابه من البلديات التي تتمتع بمستوى عالٍ من النظافة والنظام فتجد السياح الذين يترددون على قطر بصفة دورية يبحثون عن فلل للبيع في قطر او شقق في الدوحة حيث انها توفر له مستوى عال من الرفاهية والتقدم التكنولوجي.

تؤثر الحالة العامة للسوق العقاري على أسعار العقارات بغض النظر عن تميُّز العقار. وهذا يلفت الانتباه إلى أن السوق العقاري من أهم العوامل التي لا بد أن يعتبرها المستثمر العقاري حال شرائه أو بيعه، فلا يشتري والسوق مرتفع ولا يبيع والسوق منخفض.

لكن السعر وحده لا يكفي. فهيئة العقار تؤثِّر في سعره أيضًا إذ يهتم المشتري بعدد غرف النوم ومساحة غرفة المعيشة وهكذا؛ مثلًا المنزل ذو غرف النوم الكثيرة سيكون جاذبًا للعائلات ذات الأفراد الكثيرة والتي تحتاج إلى عدد من غرف النوم.

هذه الضربة القوية التي تعرضت لها السوق الموازية (أو السوداء كما يُطلق عليها) يُعتقد على نطاق واسع بأن من شأنها السيطرة على مستويات الأسعار المرتفعة في عديد من القطاعات، لا سيما وأن التسعير فيها كان يتم من خلال دولار السوق الموازية، وعلى رأسها قطاع العقارات، الذي من المنتظر أن يتأثر إلى حد ما بتلك الخطوات.

بضغطك على "التسجيل" فأنت توافق على شروط اضغط هنا وأحكام استخدام زد.

Report this wiki page